Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

bienvenue

ذكر الله نعمة كبرى، ومنحة عظمى، به تستجلب النعم، وبمثله تستدفع النقم
وهو قوت القلوب، وقرة العيون، وسرور النفوس، وروح الحياة، وحياة الأرواح. ما أشد حاجة العباد إليه،
 وما أعظم ضرورتهم إليه، لا يستغنى عنه المسلم بحال من الأحوال
 . قال رسول الله صلى الله عليه وآله: بادروا إلى رياض الجنة، فقالوا: وما رياض الجنة؟! قال: حلق الذكر

 

 

أذكار الصباح

أذكار المساء
 
استمع الي أذاعة القران الكريم


 

Recherche

Rappel

Il y a    personne(s) sur femmes musulmanes

Que Du Vieux

                                                                                                          

 
  


Seigneur!ne laisse pas dévier nos coeur aprés que tu nous aies guidés,et accorde nous , ta miséricorde.C'est toi,certes, le grand Donateur!

"Ô Seigneur ! Je cherche protection auprès de Toi contre les tourments de la tombe, contre le supplice de l'Enfer, contre la tentation de la vie et de la mort et contre le mal de la tentation de l'Antéchrist."

"Ô Seigneur ! Je me suis fait beaucoup de tort à moi-même et il n'y a personne qui puisse pardonner les péchés sauf Toi. Pardonne-moi donc d'un pardon de Ta part et accorde-moi Ta miséricorde. Certes, c'est Toi le Pardonneur, le Très Miséricordieux."

"Ô Seigneur ! Aide-moi à T’invoquer, à Te remercier et à T’adorer de la meilleure manière." .


 

Une nouvelle rubrique consacrée pour  LES 40 HADITHS NAWAWI sur Femmes musulmanes , vous y trouverais inch'Allah les Matn des 40 hadiths accompagnées biensûr de leurs explications .

 

 

 

 

23 juin 2006 5 23 /06 /juin /2006 23:36

قال الله تعالى: {قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ[162]لا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ} [الأنعام:163].

 

 ما أجملها حياة أخي الحبيب حين تكون كلها لله عز وجل .. يستطيع كل واحد منا أن يجعل حياته كلها لله عن طريق شيء واحد فقط وهو الإخلاص فإخلاصك في أعمالك كلها وجعلها ابتغاء وجه الله عز وجل يجعل منها بابًا لحصولك على الأجر والثواب العظيم، ولا أتكلم هنا من الأعمال الدينية فقط، بل أتكلم أيضًا عن الأمور الدنيوية والأشياء المباحة التي نفعلها يوميًا بلا نية ولا توجه.

 

ولعلك تتساءل الآن عزيزي الشاب. هل معنى كلامك أنني على سبيل المثال يمكن أن أحصل ثوابًا عندما ألعب الكرة أو عندما أتنزه مع أصدقائي أو عند جلوسي مع أسرتي في البيت؟

 

 أقول وبكل صراحة ووضوح نعم

 

نعم تستطيع أن تحصل على الثواب والأجر حتى أثناء نومك وقبل أن تتهمني بالمغالاة دعني أسوق لك الدليل على كلامي:

 

قال النبي صلى الله عليه وسلم: [[ وفي بضع أحدكم صدقة ]] [أي في معاشرته زوجته] قالوا: يا رسول الله أيأتي أحدنا شهوته وله فيها أجر قال: [[أرأيتم إن وضعها في الحرام أيكون وزر. فكذلك إن وضعها في الحلال فله بها أجر]] وهذا دليل صريح على أن الأمور المباحة تحصل بها الأجر لو نويت نية طيبة، وقال ابن مسعود رحمه الله: [[إني لأحتسب نومتي مثلما أحتسب قومتي ]] هل تأكدت الآن من كلامي أخي العزيز.

 

وهكذا تستطيع أن تحصل الثواب والأجر لمدة 24 ساعة في اليوم ولذلك سيكون جوابك يوم القيامة عن السؤال [[عن عمرك فيما أفنيته]] جوابًا قويًا لأنك أفنيته كله في طاعة الله ..

 

وسيطلب مني البعض ذكر بعض الأمثلة عن الأمور المباحة العادية التي تفعلها يوميًا بلا نية ولا قصد معين ونستطيع بنيتنا أن نحصل منها الأجر والثواب، مثلاً شيء مثل الأكل والشرب فنحن نأكل يوميًا على الأقل مرة أو مرتين، فلو نويت أنك تأكل لتتقوي على طاعة الله، وتحافظ على صحتك التي ستسأل عنها يوم القيامة، بهذه النية تستطيع أن تحصل الثواب طوال فترة تناولك للطعام،

 

مثال آخر وهو قضاء حوائج المنزل وشراء مستلزمات البيت لوالديك تستطيع أن تنوي في هذا الأمر أنك تطيع والديك وهذا هو بر الوالدين 'الآباء والأمهات' وأنك تسعى في قضاء حاجة المسلم وتحصل بهذا على أعظم الأجر والثواب.

 

 وغيرها أخي الحبيب من الأمور الاعتيادية في حياتنا وأخيرًا يجب أن تعلم أن العمل الواحد يفعله الكثير من الناس ولكن تتفاوت مراتبهم عند الله عز وجل بتفاوت نواياهم فاحرص على أن تجعل نيتك خالصة لوجه الله تعالى.

 

وكن مثل عمر بن عبد العزيز كما وصفه سليمان بن عبد الملك حينما قال: [والله ما أعلم عمر خطا خطوة إلا ولها نية].

Partager cet article
Repost0

commentaires